ʚღ ♂ ♀ منتدى عالم المشاهير ʚღ ♀ ♂
اهلا في منتدى عالم المشاهير
ارجو التسجيل في المنتدى بسرعة

ʚღ ♂ ♀ منتدى عالم المشاهير ʚღ ♀ ♂



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأهرامات ... عراقة و حضارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sarah
المديرة
المديرة


انثى الاسد عدد المساهمات : 222
نقاط : 532
السٌّمعَة : 0
العمر : 20

مُساهمةموضوع: الأهرامات ... عراقة و حضارة   الأحد أغسطس 29, 2010 11:32 pm

ببت أن أقدم لكم هذا الموضوع عن الأهرامات و أرجو أن ينال إعجابكم

يوجد فى مصر حاليا تقريبا 104 هرم منتشره ما بين الجيزه و حتى النوبه تقريبا و كما هو معروف ان الاهرامات كانت مقابر لبعض فراعين مصر , و لكن لماذا اختاروا الشكل الهرمى تحديدا لبناء مقابرهم و كيف تطورت فكره بناء الهرم و غيرها من الاسئله و التى تحتاج منا الى مقدمه لتوضيح هذه التساؤلات.
يجرى نهر النيل فى مصر كما هو معروف من الجنوب الى الشمال و يقسم مصر الى نصفين شرقى و غربى و قد عاش قدماء المصريون على ضفاف نهر النيل و بدأوا فى إقامه حضارتهم على جانبيه و يبدأ تاريخ مصر من سنه 3200 قبل الميلاد تقريبا و هو بدايه معرفه الكتابه عند المصريين ,اما ما قبل ذلك فيسمى عصور ما قبل التاريخ و منذ العصور الاولى اعتقد المصرى القديم فى فكره البعث بعد الموت و الحياه مره أخرى فى عالم اخر و قد جاءت هذه الفكره من ملاحظته للطبيعه و ما يتكرر فيها مثل الشمس و فيضان نهر النيل الذى يتكرر كل عام فى نفس الموعد و الزرع الذى ينبت مره ثانيه بعد حصاده. و اعتقد المصرى القديم ان الشرق يمثل الحياه بينما الغرب يعنى الموت مثلما تولد الشمس كل يوم من الشرق و تموت فى الغرب ، من هذه النقطه نجد أن كل اهرامات مصر باعتبارها مقابر بل و كل مقابر المصريين القدماء تقع غرب النيل مع استثناء وحيد تقريبا.
و منذ البدايه كان الدفن يتم فى حفره بيضاويه الشكل مع وضع بعض الاوانى البسيطه بداخلها مع المتوفى لاستخدامها فى العالم الآخر , و كان الميت يدفن فى وضع الجنين فى بطن الأم و ذلك لتسهيل عمليه ميلاده مره آخرى و الوجه يكون متجه للشرق , و مع مرور الوقت بدأت الحفره تتسع و تتطورت إلى ان أصبحت غرفه أو غرفتين مع ازدياد الادوات الموضوعه بداخلها و بناء جدرانها بالطوب و ازداد التطور بعد ذلك ليصل إلى بناء من الطوب فوق الأرض أعلى هذه الحجرات و هو ما يسمى بالمصطبه .


أما عن فكره الهرم تحديدا فقد ارتبط الشكل الهرمى لديهم بفكره نشأه الكون و اعتقدوا كذلك طبقا لبعض كتاباتهم و نصوصهم الدينيه أن الهرم وسيله تساعد روح المتوفى فى الوصول إلى السماء مع المعبود رع .و يمكن أن نرى أحيانا أشعه الشمس بين السحاب و هى تاخذ الشكل الهرمى أيضا و كانت كذلك من ضمن هذه الوسائل الكثيره التى يمكن أن تساعدهم فى الصعود إلى السماء . نرى أيضا الشكل الهرمى أعلى المسلات و بعض المقابر الصغيره للأفراد فى جنوب مصر , حتى عندما فكر ملوك الدوله الحديثه فى بناء مقابرهم فى البر الغربى فى وادى الملوك و نقرها فى باطن الجبل لحمايتها من السرقه لم يتخلوا عن الشكل الهرمى و الذى كان ممثل فى قمه الجبل نفسه و بشكل طبيعى .

تلك الاعجوبه السادسه من عجائب الدنيا
بنيت على حضاره قويه من ايام الملك خوفو وخفرع ومنقرع وددفرع
بنيت فى عصر من عصور التألق المصريه


هل تعلم اخي مدحت

ان الاهرامات بها شبابيك صغيرة جدا

يدخلها الضوء في ايام محددة للتزاوج بين الفرعون وزوجته؟

و هل تعلم اخي سبب تباعد الاهرامات عن بعضها و لم تبنى في مكان واحد؟هل تعلم ان السبب هو وجود نجم فوق كل هرم يقع فوقه بشكل مباشر و يشكل رسمه لاجرام سماوية

و هل تعلم ايضا اخي

ان العلماء يأكدون ان فرعون الاول لم يكن من المصرين القدماء؟
و هل تعلم ان المصريين القدماء كانوا عمالقة و كان فرعون قصير القامة و البنية؟
هل تعلم ان المصريين القدماء ليسوا عرب و ان فرعون عربي؟

و هل تعلم عن ورود افكار و معتقدات لدى العلماء بان فرعون تلقى مساعدة كبير من اشخاص ذو علم كبير من خارج الارض؟ حتى تمكن من وضع مخطط للبناء هذه الاهرامات تحت النجوم بتطابق 100% و ليس تقريبي انما 100%

هل تعلم ان سبب وجود فروقات في الحجم بين الاهرامات ؟ و ان السبب يعود ان حجم النجم الذي يقع فوق الهرم صغير او كبير و ان هذه الفروقات مطابقة بالنسب بين الاهرامات و النجوم بنسبة 100%؟

و هل تعلم توصل علماء المسلمين بعد ورود قصة تلقي فرعون العون من خارج الارض ان من ساعده هو

???????????????المسيح الدجال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كل ماورد من معلومات صحيح 100%

اما بالنسبة لتلقي فرعون العون من خارج الارض هو فرضي بالنسبة للغرب
و ان من اعطاه اللعون المسيح الدجال هو فرض من العلماء المسلمين بني على القدرة الهائلة من العلم التي كانت لدى فرعون

فبرايك من كان فرعون و كيف استطاع ان يقوم بذلك هل كان علمهم اكبر من علمنا و لكن دمرت حضارتهم مع الزمن ؟ ام تصدق فكرة المخلوقات الفضائية التي ساعدت فرعون ام تصدق فرصية علماء المسلمين ان الدجال هو من اعطاه هذا العلم الفائق؟ فكلنا يعلم ان الدجال لديه من العلم مايكفي ..................... فانت مع اي راي




http://zoom.maktoob.com/showImage.php?setID=&groupID=&showPrivate=yes&ImageID=164954&size=500

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sarahmaha.ahlamontada.com
 
الأهرامات ... عراقة و حضارة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ʚღ ♂ ♀ منتدى عالم المشاهير ʚღ ♀ ♂  ::  :: ثقافة البلدان و السياحه-
انتقل الى: